fb
logo
تصميم لعبة إلكترونية تعليمية

تصميم لعبة إلكترونية تعليمية

هذا الجيل من الأطفال نشأ في عالم متطور ومليء بالتكنولوجيا، فإذا كنت تريد تسهيل بعض الأمور على هذا الجيل، فيجب عليك بالتفكير في تصميم لعبة إلكترونية تعليمية لهم، حيث أن الألعاب التعليمية هي أداة فعالة ومناسبة جدا بالنسبة لهم في عملية التعلم، حيث أنها تجمع بين المتعة والتعلم في وقت واحد، فكل الأطفال في وقتنا هذا يميلون إلى الانجذاب إلى مثل هذه الألعاب الإلكترونية، فبدلا من أن ينجذبوا لألعاب تسرق من وقتهم الكثير، ستجعلهم يلعبون لعبة ويمرحون وفي نفس الوقت يحظون ببعض التعليم، حيث أن تلك الألعاب تمنح الأطفال الكثير من الترفيه وتفصلهم عن الواقع، فعندما تدمج التعليم مع مثل هذه الألعاب، ستجعل منهم يشعرون وكأنهم في عالم حقيقي. 

ما هي الألعاب التعليمية؟

الألعاب الإلكترونية التعليمية ويسميها أيضا البعض بالألعاب الجادة، تعد واحدة من أفضل الطرق للتعلم وتذكر أجزاء كبيرة من المعلومات بالنسبة للأطفال، نظرا للمرح والترفيه التي توفره مثل هذه الأنواع من الألعاب، قد يسبب الإدمان لطفلك، ولكن هذا الإدمان من النوع الجيد، حيث سيكون متفوق في تعليمه وفي نفس الوقت يحظى ببعض من المرح، تأتي هذه الألعاب عادة في شكل اختبارات أو مهام يجب على الطفل حلها، والتي يتم اختتامها غالبا في موضوع ترفيهي لفيلم أو برنامج تلفزيوني أو لعبة شهيرة.

ومع الجدير بالذكر أن مبادئ اللعب والإعلام والترفيه جعلت تصميم لعبة إلكترونية تعليمية أمرا مهم وشائعا للغاية، حيث يتم استخدام مثل هذه الألعاب على نطاق واسع للأغراض الأكاديمية لمساعدة الأطفال في تحصيلهم التعليمي، وبفضل الخبرة الواسعة للمبرمجين لدى هذه الشركة في تصميم لعبة إلكترونية تعليمية، تم إنشاء مجموعة من المنصات الاحترافية الجاهزة للاستخدام، والتي يمكن استخدامها لإنشاء أي لعبة تعليمية مخصصة لك بشكل أسرع وبتكلفة أقل.

Picture background

خدمة تصميم لعبة إلكترونية تعليمية

تقدم شركة جيل تك أفضل حلول تطوير الألعاب التعليمية في هذه الفئة مع فريق متميز جدا من المطورين الخبراء، يمكن أيضا لمطورين هذه الألعاب تحويل الموضوعات الأكثر صعوبة إلى أكثر الألعاب سلاسة وسهولة، حيث تساعد الأطفال في استيعاب المفهوم وفهمه دون عناء وهذا ما سيساعدهم لزيادة تحصيلهم الأكاديمي

 

تشير الألعاب التعليمية إلى نوع من الألعاب حيث يحتوي على مكونات تعليمية مختلفة، كما تتيح هذه الألعاب للأطفال التعلم أثناء لعب اللعبة، حيث أن الشركة تعتمد أم تجعل التجربة المقنعة ومليئة بالمرح لهذه الألعاب، لكي تكون أداة جذابة وقوية للتعليم والتعلم.

 

تجمع هذه الأنواع من الألعاب متعة اللعب والتعليم لتوفير تجربة تعليمية سهلة ومسلية للطفل، لذلك تُعرف الألعاب المصممة خصيصا للأغراض التعليمية، وينصب تركيزها الأساسي على توفير المعرفة التعليمية باسم الألعاب التعليمية.

مميزات تصميم لعبة إلكترونية تعليمية 

شركة جيل تيك توفر لك العديد من المميزات التي تريد أن تراها بوضوح في أي تصميم لعبة إلكترونية تعليمية، حيث يتم دمج أفضل المميزات والرسومات في اللعبة المراد تصميمها لزيادة المتعة والترفيه، ولتوفير أفضل تجربة لعب للأطفال، يتم تعيين واحدة من أفضل فرق المطورين في هذه الشركة، حيث يتم استخدام أفضل الأدوات والتقنيات والمحركات الأكثر تقدما وتطورها لتصميم تلك النوعية من الألعاب، في السطور القادمة بعض من أهم المميزات في تصميم لعبة إلكترونية تعليمية:

  • إنشاء وتطوير نظام تعليمي على أعلى مستوى لمكافحة الاحتيال.
  • يتم تصميم لعبة سلسة وسهلة، حيث تكون قابلة للتطوير، لأن معظم مستخدميها هم الأطفال.
  • تصميم لعبة إلكترونية تعليمية تكون سهلة التركيب واللعب.
  • دعم كافة الوظائف عبر الأنظمة الأساسية الموجودة في اللعبة
  • وجود العديد وظائف الصوت والدردشة في الوقت الحقيقي، لإيصال تجربة كاملة للمستخدمين.
  • يجب أن تكون اللعبة داعمة للعديد من اللغات، لكي يحظى المتعلم بالعديد من التجارب الرائعة.

تحديد تكلفة اللعبة

إن تحديد التكلفة الدقيقة والصحيحة لأي لعبة مهمة ليست سهلة على الإطلاق، حيث أنها تدخل العديد من العوامل التي تؤثر على تكلفة تطوير اللعبة، بما في ذلك المنصات المستهدفة والميزات المطلوبة وقت التطوير وفريق التطوير وهكذا، ولكن فريق العمل في هذه الشركة يسعى إلى تصميم لعبة إلكترونية تعليمية بأسعار تتناسب مع الجميع، نظرا لاهتمام الشركة بسياسة التطور التكنولوجي والاعتماد على التعلم عن بعد.

Picture background

أسعار خدمات تصميم العاب

تقدم هذه الشركة العديد من الألعاب الإلكترونية، مع الميزة الرائعة لها وهي التصميمات المختلفة، وبسبب ذلك، فإن الأسعار الخاصة بالخدمات لبرمجة وتطوير الألعاب تكون مختلفة بشكل كبير، ولا يتم العمل على وضع السعر المحدد لها، وذلك بسبب وجود عدد كبير من العوامل التي تتحكم في تحديد سعر الخدمة نفسها، من أبرز تلك العوامل:

  • معرفة إذا كان العميل يرغب في الحصول على خدمة تصميم العاب فقط، بمعنى تصميم الشكل الخارجي للعبة وما فيها من شخصيات ورسومات، أم يرغب في عمل ألعاب بشكل متكامل، وذلك من خلال الحصول على تصميم للعبة، وكذلك برمجتها وكتابة الأكواد لها، أو حتى يمتلك العميل رسم للشخصية ويريد تكويدها فقط، هناك العديد من العوامل تحدد سعر الخدمة في هذا الأمر وكل خدمة لها سعرها بالطبع.
  • نوع اللعبة التي يرغب العميل في تصميمها وتطويرها، ومعرفة أنه يريد لعبة عادية أم لعبة محاكاة للواقع، وبالتالي يكون تنفيذها أصعب ومكلف أكثر، كذلك نوع اللعبة من حيث كونها لعبة ترفيهية فقط أم لعبة تعليمية.
  • من الممكن أن يمتلك العميل فكرة لعبة يريد تنفيذها، أم أن اللعبة موجودة بالفعل ويريد فقط تعديلها أو تطويرها.

أنواع الألعاب الإلكترونية التي تقدمها الشركة

لا تقتصر أنواع الألعاب الإلكترونية التي تقوم شركة جيل تيك بتصميمها وتطويرها على نوع واحد فقط، ولكن هذه الشركة تقدم خدمات عمل أو برمجة ألعاب مختلفة ومتنوعة، ومن ضمن هذه الألعاب:

تصميم العاب إلكترونية ثنائية الأبعاد

أغلب الألعاب التعليمية تكون من هذا النوع، حيث يكون المجسم الخاص باللعبة في هيئة صورة يمكن رسمها.

تصميم العاب إلكترونية ثلاثية الأبعاد

يطلق على هذا النوع ألعاب 3D، وعادة ما تكون هذه الألعاب محاكية للواقع بطريقة جيدة جدا، حيث يتم عرض الشخصيات المتواجدة في الحقيقة ليست في صورة رسمة كرتون مثل الألعاب ثنائية الأبعاد، ولكن في شكل مجسمات حقيقية للغاية.

عمل العاب الفيرجوال ريالتي

هذا النوع من الألعاب تجد فيه الشخصيات في اللعبة أمامك في الحقيقة، وهذا تطور كبير جدا في مجال الألعاب، وهذا مثل الألعاب ثلاثية الأبعاد ولكن على شكل أوسع وأكبر.

برمجة وتصميم ألعاب تعليمية

هذا النوع من الألعاب يتم تطويره، لكي يتم تعليم الأطفال المهارات المختلفة سواء تعلم اللغات الأجنبية، الرياضيات، أو حتى مهارات التفاعل مع الآخرين.

تصميم ألعاب سباقات

هذا النوع من الألعاب الذي يلعب فيه المستخدم مع الروبوت، أو مع نفسه أو حتى مع مجموعة أخرى من اللاعبين الحقيقيين عبر الإنترنت، ويعتبر من أكثر الأنواع المطلوبة سواء سباقات سيارات، سباقات طائرات.

برمجة العاب انترنت

الأنواع مثل هذه الألعاب يتم استخدامها عن طريق توصيل الإنترنت فقط، بالرغم أنه يمكن تثبيتها وتحميل جميع بياناتها سواء على هاتفك أو المحاكي الخاص بك، إلا أنه لا تستطيع أن تلعبها إلا في حال وجود إنترنت فقط مثل لعبة ببجي.

وفي نهاية المقال، يجب أن نذكر أن تصميم لعبة إلكترونية تعليمية شيء مهم جدا لإسعاد الأطفال ومساعدتهم في زيادة تحصيلهم التعليمي.

About us

Do you believe that your brand needs help from a creative team? Contact us to start working for your project!

Read More

     

Are you looking for

whatsapp